أخبار اقتصاد

باشا: تقريب عالمي الصناعة والتكوين أصبح ضرورة

قال وزير الصناعة، محمد باشا، قطاع الصناعة يولي أهمية بالغة للتكوين الذي يوفره التكوين والتعليم المهنيين وكذا مختلف مراكز التكوين التابعة للمؤسسات الصناعية.

وفي كلمة خلال مشاركته في ملتقى حول “نمط التكوين عن طريق التمهين كالية ناجعة لتشغيل الشباب”، المنظم من طرف وزارة التكوين والتعليم المهنيين، قال باشا إن تقريب عالم الصناعة من عالم التكوين أصبح ضرورة ملحة للاستجابة للاحتياجات المتزايدة.

وكشف ان قطاع الصناعة يشغل ما يقارب 1.5 مليون عامل 60% منها في القطاع الخاص، وهذا ما يبرر احتياجه للتكوين

وقال ان هناك اجراءات عملية لتجسيد التقارب الفعلي بين قطاعي الصناعة والتكوين المهني من شأنها دعم المؤسسات الاقتصادية وتحقيق الاهداف المرجوة.

ومن بين هذه الإجراءات نذكر تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين على المستوى المحلي وانشاء لجان لتبادل احتياجات التكوين و توجيه عروض التكوين نحو المهن ذات الصلة باحتياجات الشعب الصناعية خاصة تلك التي تعتمد على التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي و مرافقة المؤسسات الصناعية خاصة الصغيرة والمتوسطة لتحديد احتياجاتها بدقة.

واختتم الوزير بالقول ان قطاعنا يعمل على انشاء قطب امتياز للتكوين موجهة لمهن الصناعة والمهن المستقبلية و تخصيص المعهد الوطني للانتاجية والتنمية الصناعية في ميدان هندسة التكوين من أجل جرد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمؤسسات الصناعية ووضع برامج ملائمة لكل مؤسسة

Related posts

الجزائريون يقيمون صلاة الاستسقاء عبر مساجد الجمهورية

عبد الجبار جبريل

أويحيى يجيب على أسئلة القاضي للمرة الثانية

admin

حقائق جديدة في قضية حادث المرور في الطريق السيار