أخبار أهم الاخبار وطنية

إدانة كمال “البوشي” بسنتين سجنا نافذا

قضت محكمة تيبازة يوم الأحد بتسليط عقوبة سنتين سجنا نافذا في حق كمال شيخي المدعو “البوشي” المتهم في قضية فساد.

وأدانت المحكمة في جلسة علنية المتهم كمال شيخي بسنتين سجنا نافذا بجنحة “منح مزية غير مستحقة” فيما برأت ذات المحكمة موثق بوسط مدينة تيبازة “ش أ” من جميع التهم المنسوبة اليه.

وأدانت ذات المحكمة المتهم “ش.ج”, رئيس مصلحة التسجيل بالضرائب, بسنتين سجنا منها عاما واحدا موقوف النفاذ عن جنحة “منح تخفيضات و اعفاءات في الضرائب غير قانونية” فيما تم تبرئته من جنحة “الاستفادة من مزية غير مستحقة”.

واما المتهمة الرابعة في هذه القضية, “أ.ب.ع” مفتشة مركزية و رئيسة مكتب بنفس المصلحة, فسلطت عليها محكمة الجنح بتيبازة سنة سحن موقوفة النفاذ.

وتعود وقائع القضية إلى سنة 2016 عندما قام المتهم كمال شيخي بإبرام عقد تحويل ملكية عقارية خاصة به واقعة بعين البنيان, بالجزائر العاصمة, إلى شركة ذات مسؤولية محدودة “ليكس للترقية”, له صفة شريك و مسير فيها, لدى موثق معتمد بمدينة تيبازة.

ولقد استفاد “البوشي” لدى الموثق من نسبة خفض في الضرائب تقدر بواحد بالمئة بدلا من 5 بالمئة, ويعتبر ذلك التخفيض امتياز مخالف للتنظيمات المعمول.

وفتحت الجهات المعنية تحقيقا قضائيا سنة 2018 و باشرت إجراءات المتابعة وفقا لقانون الفساد, و قد أسفرت التحقيقات عن خسارة تقدر ب 15 مليون دج للخزينة العمومية.

Related posts

جثمان الوزير الأسبق عبد الرحمن بن خالفة يوارى الثرى

انترنت “باطل” لسكان البليدة

عبد الجبار جبريل

مقري يطالب الشعب بالتركيز على الشعارات السياسية خلال الحراك  

admin