أخبار أهم الاخبار دولية

سفير الجزائر بباريس يرد على مجلة “جون أفريك

أكد سفير الجزائر لدى فرنسا، محمد عنتر داوود، الاثنين، أن دعم الجزائر الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مستمد من مسارها التاريخي الذي اتسم باستعادة الاستقلال بعد حرب تحرير وطنية طويلة ومجيدة.

واستنكر الدبلوماسي، مضمون النص التمهيدي لهذه الإنفوغرافيا الذي يلمح إلى أن الجزائر طرف «مهتم وغير معني»، على غرار موريتانيا، وأنها تدعم قضية فاشلة، حيث شبه آفاق استقلال الصحراء الغربية، ب«السراب».

كما أشار السفير، إلى أن المحرر استخدم خريطة للقارة الإفريقية تدمج أراضي الصحراء الغربية ضمن الحدود الدولية للمملكة المغربية، وهو ما يتعارض مع الحقائق التي أرستها الشرعية والقانون الدوليين.

وفي هذا الإطار، ذكّر سفير الجزائر بفرنسا، بأن أراضي المملكة المغربية والصحراء الغربية إقليمان متمايزان ومنفصلان، وهي حقيقة تؤكدها مختلف الهيئات الدولية والإقليمية، على غرار محكمة العدل الدولية التابعة للاتحاد الإفريقي، ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأكد في الأخير أن هذا التوضيح «ليس له أي هدف آخر سوى الرغبة في تقديم معلومة كاملة، ترتكز على بيانات واقعية لا يمكن دحضها، ومن شأنها أن تسمح بتبادل الآراء حول طبيعة هذه المسألة التي تتعلق بآخر مستعمرة في إفريقي

Related posts

بلديتين في العاصمة بدون كهرباء غدا

admin

صحف الكيان الصهيوني: بايدن يمكن أن يتحدى المغرب ويطرح هذا الحل في الصحراء الغربية

الجيش الصحراوي يواصل قصف الاحتلال المغربي