أخبار وطنية

حداد يجر غول وطلعي وقاضي و12 إطارا في قضية فساد جددة

النيابة العامة تطعن في أحكام قضية حداد

فتح القطب المالي والاقتصادي لدى محكمة سيدي أمحمد ملف فساد جديد لرجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” علي حداد، يتعلق بمنح صفقة إنجاز أشغال مشروع ازدواجية الطريق الولائي لعين الدفلى بمحول الطريق السيار شرق ـ غرب، وهو الملف الذي جر كل من وزراء النقل والأشغال العمومية عمار غول، بوجمعة طلعي، عبد القادر قاضي، إلى جانب عدد من المسؤولين.

وقد استمع قاضي التحقيق الغرفة الثالثة للقطب المالي والاقتصادي لسيدي أمحمد، الأحد إلى كل من عمار غول وعبد القادر قاضي في الموضوع بحضور دفاعيهما، كما يتابع في ملف الحال الوزير السابق للنقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي وكذا مديرين سابقين للأشغال العمومية «خ. » .

ويتابع المتهمون في ملف الحال بتهم ثقيلة تتراوح بين منح امتيازات غير مبررة في مجال إبرام الصفقات العمومية وإساءة استغلال الوظيفة، تعارض المصالح، استغلال النفوذ والمشاركة في تبديد أموال عمومية وكذا الحصول على امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية وتحريض موظف عمومي على استغلال نفوذه بهدف الحصول على منافع غير مستحقة، إلى جانب جنحة تحرير شهادات تثبت وقائع غير صحيحة، وهي الجنح التي تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06.

Related posts

العملة الصعبة لصبيحة الاثنين..

بيازيد سالم

4 ملايير سنتيم  من حفل سولكينغ توجه للعمل الخيري

بيازيد سالم

217 إصابة بكورونا و3 وفيات خلال 24 ساعة