وطنية

السفارة الامريكية تحذر … تحايل في “ڨرين كارت”

تم الإعلان عن نتائج قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية “البطاقة الخضراء” مساء أمس ، التي فتحت شهر أكتوبر المنصرم  و يشارك فيها سنويا آلاف الجزائريين .

وحصل العديد من المرشحين الجزائريين لنيل البطاقة الخضراء على  الموافقة ، غير أن الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليست مضمونة فقط بالحصول على هذه الموافقة ، ونشر المكلف بالإعلام في السفارة الأمريكية خالد ولفسبورغ فيديو توضيحي للجزائريين المشاركين في قرعة البطاقة الخضراء أكتوبر 2020 .

ويوضح المصدر أن الحصول على نتيجة القرعة يكون بإدخال رقم التأكيد والمعلومات الشخصية ، غير أنه حذر المعنيين من المحتالين بالقول إنه في حال تلقى المقبول في القرعة إتصالا هاتفيا حول فوزه في القرعة فإنه سيكون محض احتيال لأن السفارة لن تتصل بالفائزين.

وقال خالد ولفسبورغ أن الفوز في قرعة البطاقة الخضراء لن يجعل من الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مضمونا، حيث أنه لا يقبل المترشحون الذين لا يملكون شهادة البكالوريا أو مؤهلا مهنيا ، كما أن المقابلة ستكون الفيصل في اختيار المؤهلين للهجرة .

وقال إن الأولوية تعطى لمعالجة ملفات تأشيرة الهجرة للأقرباء المباشرين- الأزواج-  والعائلات وتأشيرة التنوع والعمل ، خاصة في ظل جائحة كورونا التي دفعت إلى إلغاء مقابلات تأشيرة الهجرة المتعلقة بالبطاقة الخضراء ، وتمنح مواعيد المقابلة في السفارة للحالات المستعجلة فقط .

Related posts

الحصيلة اليومية لكورنا … 21 وفاة و 130 اصابة جديدة

عبد الجبار جبريل

اولوية التوظيف في اتصالات الجزائر لهذه الفئة

عبد الجبار جبريل

الجزائريين المسجونين.. رابطة حقوق الإنسان تكذب السفير الجزائري !!

بيازيد سالم