أخبار أهم الاخبار اقتصاد

قانون المالية التكميلي 2021 هذه شروط استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم العدد 44 الأمر المتضمن قانون المالية التكميلي 2021، الذي وقّعه رئيس الجمهورية بتاريخ 08 جوان الجاري.

وستحتفظ قطاعات الدفاع والتربية والداخلية والصحة والتعليم العالي بالحصّة الأكبر من ميزانية التسيير المرصودة لسنة 2021 ، حسب ما يوضّحه جدول توزيع الاعتمادات المالية ، والذي يظهر استفادة بعض القطاعات من زيادة في الاعتمادات المخصّصة لها.

يرخّص قانون المالية التكميلي 2021 بجمركة السيارات السياحية التي يقلّ عمرها عن 3 سنوات والمستوردة من طرف الخواص المقيمين بالجزائر. ويشترط للسماح باستيراد هذا النوع من السيارات لغرض الاستعمال الشخصي ، أن تتمّ العملية مرة واحدة كل 3 سنوات لكل مواطن، وعبر حساب بالعملية الأجنبية يتمّ فتحه في الجزائر.

كما ينصّ القانون على أن تحدّد كيفيات تطبيق هذا الإجراء وكذا طرق مطابقة السيارات السياحية المستورد المستعملة المذكورة في هذه المادة، عن طريق التنظيم. وحسب قانون المالية فإن الوزراة الدفاع حصلت 1230 مليار دينار ، والتربية الوطنية 824 مليار دينار (+53 مليار دينار )، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية: 581 مليار دينار (+26 مليار دينار )، وبعدها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات: 473 مليار دينار ( +63 مليار دينار ) فوزراة التعليم العالي والبحث العلمي : 373 مليار دينار (+3 مليار دينار ).

Related posts

الشروع في استقطاب 25 ألف خبير جزائري متواجدون بالخارج

هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات

بن علي لتونسيين … تأكدوا أني عائد بحول الله

admin