أخبار وطنية

مجلس القضاء يؤجل ملف “كمال البوشي” إلى جلسـة 16 جوان

مجلس القضاء يؤجل ملف “كمال البوشي” إلى جلسـة 16 جوان

أجلت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر الأربعاء، النظر في الملف استيراد وتهريب 701 كلغ من الكوكايين من البرازيل نحو الجزائر وسط شحنة من اللحوم الحمراء إلى الأربعاء المقبل من طرف المدعو (ش.كمال) المكنى “كمال البوشي” المتهم الرئيسي في قضية الحال بمعية شقيقيه وآخرين.

على خلفيى الملف تم تأجيل ملف القضية الذي يعني 6 موقوفين أبرزهم المتهم الرئيسي (ش.كمال) “كمال البوشي” وشقيقاه محمد” وناصر، إلى جانب 3 متهمين آخرين من طاقم الباخرة الأجنبية التي حمّلت على كمية الكوكايين محل حجز.

كما كشفت التحريات عن ضلوع إطارات ممن حاز بفضلهم “كمال البوشي” المستورد الوحيد للحوم المجمدة من البرازيل نحو الجزائر على “تسهيلات وإجراءات تفضيلية” لتمكينه من عقارات وأراض سواء كانت محل نزاع قضائي أو مطروحة في المزاد العلني، فضلا عن حفظ دعاوى عمومية موجهة ضده، إلى جانب شخصيات نافذة.

وسبق لغرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر أن رفضت قبل نحو سنتين، طلبات الإفراج التي تقدم بها دفاع المتهمين الموقوفين في قضية.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بتكوين جماعة أشرار عابرة للحدود، ونقل عن طريق الشحن للمخدرات الصلبة وتبييض الأموال ومخالفة التشريع الجمركي. وتبقى الأيام القليلة القادمة كفيلة للكشف عن حقائق واحدة من أخطر القضايا التي يواجهها القضاء الجزائري.

Related posts

 6100 موظف في مركب الحجار

قرار شراء ايغل ازير سيحسم اليوم… !!

بيازيد سالم

ويستمر “كابوس” تهريب الأدوية من تونس إلى الجزائر !

admin