أخبار وطنية

وزير الصناعة يحث على خفض النفايات الصناعية إلى الربع

شدد وزير  الصناعة، محمد باشا، على ضرورة خفض النفايات الصناعية إلى الربع بـ2025 مقارنة بـ2020 “دون الإخلال بمستويات الإنتاج بل بتحسينها”.

وحث وزير الصناعة، على ضرورة تسطير أهداف هيكلية تتعلق بتقليص جذري للنفايات من المنبع. ذاكرا على سبيل المثال زيادة النسبة بين الناتج المحلي الإجمالي والاستهلاك المحلي للمواد. وقال “لذا فهي مسألة تكمن في إنتاج اكثر وأحسن مع استخدام مواد أقل من أجل فصل النمو عن استهلاك المواد“.

وأشار الوزير إلى ضرورة خفض النفايات الصناعية إلى الربع عام 2025 مقارنة بعام 2020 “دون الإخلال بمستويات الإنتاج بل بتحسينها”. مؤكدا بضرورة تقليل كميات النفايات المنزلية وما شابهها بنسبة 10 بالمائة على المدى القصير. وتثبيت على الأقل كميات النفايات الناتجة عن الأنشطة الاقتصادية المنتجة عام 2021 مقارنة بعام 2020 مع الرفع من الإنتاج.

وذكّر باشا، بأهمية تحقيق 40 إلى 50 بالمائة من إعادة التدوير بحلول عام 2025 للنفايات غير الخطيرة وغير الخاملة. حيث المستوى الحالي لا يتجاوز 10 بالمائة في أحسن الحالات.

وأعلن باشا عن تأسيس فرقة عمل تدمج الخبراء والإطارات لتحديد التدابير العملية تتعلق بتجسيد آليات الاقتصاد الدائري الصناعي.

Related posts

عاشوراء… السبت عطلة مدفوعة الاجر

تحذير من رياح قوية تتعدى 70 كلم/سا في أربع ولايات

admin

قياديو حركة البناء يتبرعون لمواجهة كورونا