أخبار أهم الاخبار وطنية

بن عبد الرحمان يقود مشاورات سياسية

من المنتظر أن يشرع ،غدا الخميس،  الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان في مشاوراته مع قادة الأحزاب وممثلي المجتمع المدني من أجل تشكيل الحكومة الجديدة .

وتبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة أيمن بن عبد الرحمان طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي خاطبه أمس خلال استقباله لتكليفه بالمهام الجديدة بالقول “من هذه اللحظة تواصل مشاوراتك مع الأحزاب والمجتمع المدني لتقديم حكومتك في أقرب وقت ” .

وينص الدستور في المادة 104 أن يعين رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة بناء على اقتراح من الوزير الأول ،وتنص المادة 105 على أنه إذا أسفرت الانتخابات عن أغلبية رئاسية يعين رئيس الجمهورية وزير أول ويكلفه باقتراح تشكيل الحكومة وإعداد مخطط عمل لتطبيق البرنامج الرئاسي الذي يعرضه على مجلس الوزراء.

وستقدم الأحزاب المشاركة في الانتخابات التشريعية من خلال قادتها الأسماء التي تقترحها لشغل حقيبة وزارية من ضمن 27 منصب وزير ، كما يكون للمجتمع المدني من خلال ممثليه مشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

ويقدم الوزير الأول قائمة تشكيلته الحكومية  لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، على أن يتكفل الرئيس بتعيين أعضاء الحكومة وفقا لصلاحياته الدستورية.

وسيعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة المنبثقة عن تشريعيات 12 جوان  بحر الأسبوع المقبل تحضيرا للتنصيب الرسمي لنواب المجلس الشعبي الوطني الـ 407 وافتتاح الدورة البرلمانية نهاية الأسبوع الأول من شهر جويلية .

Related posts

مرشح آخر للرئاسيات يودع ملفه!

admin

حقيقة وفاة بوتفليقة … وكالة الأنباء الفرنسية تؤكد…. !!

تعميم الصيرفة الاسلامية عبر 32 وكالة