وطنية

هذا هو برنامج سيال يومي العيد

أكد مراد رشيس المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه في مداخلة له عبر القناة الثالثة اليوم الإثنين أن الماء سيكون متوفرا خلال يوم النحر، في برنامج خاص لضمان استمرارية توزيع مياه الشرب.

وأضاف المتحدث أنه تم إسداء تعليمات حتى يعمل نظام الإمداد بمياه الشرب بكامل طاقته عبر ملء الخزانات عشية عيد الأضحى من أجل الشروع في عملية التوزيع صبيحة يوم العيد على الساعة الرابعة صباحا.

وقال رشيس أن كمية المياه المعبئة في الخزانات سيتم استخدامها كحجم إضافي من أجل ضمان التزويد بالمياه من السادسة إلى غاية الحادية عشر صباحا، كما تم تدعيم الوسائل المادية والبشرية الخاصة بالتدخل لإصلاح الأعطاب التي يحتمل أن تسجل في شبكات المياه، والتي يمكن أن تعرقل عملية تزويد الأحياء بالمياه خلال فترة العيد.

وفي العاصمة ، أعلنت شركة المياه والتطهير لولاية الجزائر “سيال”، أن توزيع المياه سيكون لمدة ثمانية ساعات على الأقل خلال اليوم الأول من العيد.

وأضافت مؤسسة سيال، أن توزيع المياه بالعاصمة سيكون مباشرة بعد صلاة العيد، غير أنه سيتم العودة تدريجيا للبرنامج السابق للتوزيع بداية من اليوم الثاني للعيد.

كما وضعت مؤسسة سيال برنامج خاص لزيادة الإنتاج وملئ كل الخزانات، مضيفة أن مدة توزيع المياه ستكون حسب نسبة الاستهلاك والكثافة السكانية لكل بلدية.

Related posts

مقاطعة الوزراء .. الناطق بإسم الحكومة يتساءل من يضمن الخبز والحليب..؟ !!

بيازيد سالم

إنشاء مؤسسة استشفائية ببرج بوعريريج… !!

“ظهور السلالة الهندية في الجزائر ستؤدي إلى كارثة “