وطنية

حنون:”المخزن تجاوز حد الانحراف اللفظي

أدان حزب العمال بخرجة الدبلوماسية المغربية التي تدعو لانقسام الجزائر حيث عبربيان للحزب عن قلقه الشديد إثر الانزلاقات التي وصفها بذات الخطورة القصوى من طرف سفير المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة في قمة دول عدم الانحياز.

واعتبر حزب العمال في بيان له، أن هذا التصرف تجاوز حد الانحراف اللفظي ليقوم بخطوة عملية عدوانية في مسعى يستهدف وحدة وتكامل الجزائر.

وتساءل الحزب الذي تقوده لويزة حنون، عن الجرأة التي يملكها المغرب للإقدام على هذه الخطوة تجاه الجزائر، واضفا أنها خطوة ذات أهداف تفكيكية.

وربط حزب العمال خطوة المخزن بعودة العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني بعد تعليقها ظاهريا لمدة 20 عاما، محذرا من التهديد على منطقة المغرب الكبير والشعوب المغاربية، مضيفا البيان:” يتطابق المسعى المتهوّر الصادر عن سفير المملكة المغربية مع مخطط الشرق الأوسط الكبير الأمريكي لسنة 2002 الرّامي لتمزيق الأوطان من الفليبين لموريتانيا على أسس دينة عرقية أو طائفية يتم توظيفها و/أو فبركتها ، مما يعني أن المغرب الشقيق هو أيضا معني بالمخطط التمزيقي”.

وأكد بيان الحزب بعد اجتماع الدورة الأسبوعية العادية، على أن الجزائر شعب واحد بمكونين لغويين، و لقد قوّت إسمنت وحدته الانتصارات التي انتزعها بالنضال و التضحيات من أجل تصويب الإنكارات فيما يخصّ مسألة الهوية و اللغة، ثم أكّد باعتزاز وحدته بمناسبة ثورة فبراير 2019 و تمسّكه بسيادة بلده و استقلالها رغم الاستفزازات الصادرة عن السلطة.

وأضاف:”حزب العمال متمسّك بالسلم في المنطقة وروابط الأخوة والتآزر بين الشعوب المغاربية التي رسختها تقاليد نجم شمال إفريقيا”.

وندد حزب العمال بالخطوة العدوانية الصادرة عن ممثل النظام المغربي و بكل محاولة تدخّل خارجي، مشيرا إلى أن التنديد لا يكفي وحده لا يمكنه أن يشكّل درعا واقيا للبلاد معتبرا  أنّ الاستجابة لمطالب الأغلبية المشروعة الاجتماعية منها و الديمقراطية هي بمثابة المرداس الحامي للأمة.

Related posts

ربراب امام وكيل الجمهورية.. !!

بيازيد سالم

هلاك 8 أشخاص بسبب حوادث المرور

الناشط السياسي هشام مقلاتني: الرئيس مطالب بإحداث تغييرات في المناصب التنفيذية بعد الاستفتاء

عبد الجبار جبريل