وطنية

140 مكثف اوكسجين هبة الجالية الجزائرية بتركيا للمستشفيات

أوضح نور الدين توات نائب رئيس منتدى الجالية الجزائرية في تركيا أنه تم إدخال 140 جهاز مكثف أكسجين للتخفيف على الضغط الذي تشهده مستشفيات الوطن ومصالح كوفيد بصفة خاصة ، مشيرا إلى التحضير لدفعة ثانية قوامها 820 مكثف آخر ، يتم إدخالها خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل .

وشدد توات على أن الجالية الجزائرية بالخارج ستبقى تسعى دوما لمساعدة إخوانها بالجزائر  في كل الظروف.

بدورها أكدت فريدة شامقجي ناشطة مع الجالية بألمانيا أنها رفقة مجموعة من الشباب في الصين يتعاملون بشكل مباشر مع المنتجين  بالبلدين ، بادروا باقتناء  مكثفات الأكسجين بأسعار  مختلفة تماما عن السوق الجزائرية لصالح جمعيات محلية بالجزائر  بدون أي مزايدة تحت شعار ” لا للمتاجرة في أزمات بلادي” .

ونجحت شامقجي رفقة الشباب المتطوعين في اقتناء 2500 مكثف أكسجين لحد الآن ، وذلك بعد استشارة خبراء ومختصين لضمان جودتها وبأقل التكاليف.

 وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، قد حيا باسم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، “الهبة الوطنية الرائعة”، التي أبدتها الجالية الوطنية بالخارج والتي ضاعفت من إلتزامها بدعم البلد في مجابهة فيروس كورونا المدمر، سائرة في ذلك على نهج أسلافها، في إطار ملحمة التحرير لتعزيز النضال والتخلص من الاستعمار.

ولفت الوزير لعمامرة، إلى أن “مواطنينا المقيمين بالخارج على موعد اليوم مع التاريخ، وعلى نفس النهج الذي استطاع من خلاله أسلافهم وآباؤهم وأجدادهم، في إطار ملحمة التحرير الوطني، تعزيز وتقوية النضال للتخلص من الاستعمار، لديهم الشرف في هذا الظرف للمشاركة الفعالة في مجهود الشعب الجزائري للتغلب على فيروس كورونا والحفاظ على حياة وكرامة ضحايا هذا الوباء”.

Related posts

شلّ قطاع خليفة بن غبريت يوم غدٍ !

admin

يسعد مبروك يدعو الى تطهير المحاماة من الدجالين

عبد الجبار جبريل

شؤون دينية تعلن عن صلاة الاستسقاء هذا السبت

عبد الجبار جبريل