أخبار أهم الاخبار وطنية

زغماتي سفيرا في التشيك وجراد و شنين في  السويد و طرابلس

تغييرات تشمل 71 دبلوماسياً

 

أجرى الرئيس  عبد المجيد تبون، أمس الأحد، حركة تغييرات في جهاز السلك الدبلوماسي، شملت تغيير 71 سفيرا وقنصلا في عدد من الدول وكبرى العواصم.

وحملت القائمة تعيين رئيس الحكومة السابق عبد العزيز جراد، سفيرا لدى السويد، ورئيس البرلمان السابق سليمان شنين سفيرا لدى ليبيا، ووزير العدل السابق بلقاسم زغماتي سفيرا لدى التشيك.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد تم نقل السفير الجزائري في أنقرة، مراد عجابي والذي حقق إنجازات مهمة على صعيد العلاقات الجزائرية التركية، إلى بوتسوانا، فيما حل محله في أنقرة مندوب الجزائر السابق في الأمم المتحدة ميموني سفيان.

وعين تبون سفير الجزائر السابق في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، نذير العرباوي، مندوباً لبعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة، كما عينت ايغيل زكية مساعدة للسفير في نيويورك.

وعين الرئيس تبون المفتش العام لوزارة الخارجية عبد الحميد شبيرة سفيراً لدى القاهرة، حيث سيشغل في الوقت نفسه منصب مندوب الجزائر لدى الجامعة العربية، وعين الدبلوماسي محمد لوناس سفيرا في لندن، وبن عمارة اسماعيل في موسكو.

وعين كذلك وزير الاتصال السابق ومساعد الأمين العام للجامعة العربية حسان رابحي سفيرا في بكين، وحميد خوجة لشغل منصب سفير في العاصمة البحرينية المنامة.

كما عين الدبلوماسي روماني إبراهيم سفيراً لدى إسلام آباد، وكلف السفير رياش الحواس بملف مالي حيث عين سفيرا في بماكو، ويسعد مراد في الخرطوم.

وشملت التغييرات تعيين سفراء جدد في عدد من الدول الهامة بالنسبة للجزائر كألمانيا التي نقل إليها السفير السابق في موسكو إسماعيل علاوة، فيما نقل السفير الجزائري في الإمارات عبد الكريم طواهرية إلى روما، وعين السفير الجزائري السابق في الكويت خميسي عريف، سفيرا في الإمارات، ويسعد مراد في الخرطوم.

Related posts

هزة أرضية بشدة 4 درجات تضرب بجاية

الدرك الوطني والشرطة الجزائرية يكشفان حصيلة الحجر المنزلي

فضل الله بن مختار

امريكا تحذر رعاياها من المظاهرات في الجزائر… !!

بيازيد سالم