رياضة

هكذا سيكون ترتيب منتخب الجزائر في تصنيف الفيفا الجديد

عاش منتخب الجزائر خيبة أمل كبيرة، الثلاثاء، بعد أن اكتفى بالتعادل مع بوركينا فاسو بنتيجة 1-1، في ظهوره الثاني بتصفيات المونديال.

ونجح بطل أفريقيا في الفوز على جيبوتي بنتيجة 8-0، الأسبوع الماضي، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يسقط في فخ التعادل مع بوركينا فاسو.

ولم يحقق منتخب الجزائر هدفه الرئيسي من فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث كان يطمح لجمع 6 نقاط تدعم حظوظه في الترشح للدور الثالث والحاسم من التصفيات المونديالية.

من جهة أخرى، فشل منتخب “الخضر” في تحقيق قفزة جديدة بالتصنيف الشهري للمنتخبات، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم 16 سبتمبر/أيلول الحالي.

موقع “فوتبول رانكينج”، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الأوروبية والعالمية، كشف عن محافظة منتخب الجزائر على نفس المركز (30) الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 12أوت

وبحسب نفس المصدر، فإن منتخب “محاربي الصحراء” سيرفع رصيده من النقاط في ترتيب الفيفا لـ1511 نقطة، بعد أن جمع 1 496,1 نقطة في التصنيف الأخير.

على الصعيد القاري، سيحافظ منتخب الجزائر  أيضا على مركزه الثالث في ترتيب أفضل المنتخبات الأفريقية، خلف المتصدر السنغال، وملاحقه المباشر تونس، وفق المصدر.

ويبحث منتخب “محاربي الصحراء” عن التواجد ضمن قائمة أفضل 5 منتخبات أفريقية في التصنيف الشهري للمنتخبات، وهو ما سيسمح له بلعب مباراة العودة على ملعبه، في حالة الترشح للدور الفاصل والحاسم من تصفيات المونديال.

Related posts

الفيفا تقصف نصر حسين داي بعقوبات قاسية و السبب لاعب موريتاني !

صحفي سكوب

الضرائب تحجز على حساب إتحاد الجزائر    

admin

بونجاح يكرم من طرف إدارة نادي السد

admin