أخبار أهم الاخبار

لعمامرة: هناك من يستقوي بالعدو التاريخي للتجني بشكل مباشر على الجار!

في إشارة واضحة للأعمال العدوانية المغربية وتحالفه مع الكيان الصهيوني للأضرار بمصالح الجزائر، أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، من القاهرة أن هناك دولا تسعى للاستقواء بالعدو التاريخي لضرب الأشقاء والتجني بشكل مباشر على الجار.

وحسب بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد أمس بالقاهرة، أشار رمطان لعمامرة أن “التأمل في أوضاعنا وأحوالنا، يجعلنا ندرك أن هناك من يسعى للبحث عن أدوار مؤثرة في بنية النظام الاقليمي والدولي عبر اقامة تحالفات خطيرة هدفها الوحيد تحقيق مكاسب آنية على حساب الأهداف السامية لمنظومة العمل العربي المشترك.

وأضاف الوزير يقول أن “الأدهى من ذلك أن هناك من أصبح يستعين ويستقوي بالعدو التاريخي لضرب الأشقاء والتجني بشكل مباشر على الجار” في إشارة مباشرة للمغرب.

واسترسل السيد لعمامرة في هذا السياق بالقول “إن كان هذا يحدث في العلن وعلى مقربة من الحدود المشتركة، فلنا أن نتصور ما يحدث في الخفاء!”

وفيما يخص الآثار المترتبة عن مثل هذه التصرفات، أكد السيد الوزير أنها “لا تولد إلا مزيدا من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة وتزيد الأزمات القائمة حدة وتعقيدا.

كما أنها تَصرفنا عن قضيتنا الأولى والأساسية، القضية الفلسطينية، وتنزلها منزلة لا ترقى لمستوى تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى، ونضاله المستمر في سبيل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Related posts

مهزلة .. ماجر أراد تجنيس عراقيين في المنتخب الجزائري!!

صحفي سكوب

رحابي يتّهم السلطات الجزائرية بالتعامل مع فيروس كورونا بإستخفاف

  قايد صالح… لا مهادنة و لا تأجيل في محاربة الفساد

بيازيد سالم