أخبار وطنية

سناباب تدخل في إضراب وطني شامل شهر أكتوبر المقبل

اعلن الأمين العام للنقابة المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، بلقاسم فلفول، اليوم الأربعاء، أن السناباب “قررت الدخول في إضراب وطني شامل شهر أكتوبر القادم عبر كامل التراب الوطني و في قطاعات الوظيفة العمومية و استنفار كل القواعد من أجل الدفاع عن كرامة العمال و حقوقهم و الحفاظ على مستوى معيشي يصون كرامتهم”.

 

و أضاف أن النقابة بصفتها شريك اجتماعي “رصين” تطالب “بضرورة عقد ثنائية مع الحكومة في اقرب الآجال لمناقشة كافة الاقتراحات و معالجة كل الانشغالات و الاختلالات و على رأسها قضية الاجور و التقاعد بعد 32 سنة خدمة فعلية و إيجاد سبل جديدة لكيفيات تمويل صندوق التقاعد و تحسين مداخله بصفة دائمة و مستقرة مع الاهتمام بفئة المتقاعدين و تحسين مستواهم المعيشي و حفظ كرامتهم لما قدموه من تضحيات”.

 

و قال فلفول إن السناباب “متفهمة للظروف الحالية التي تمر بها الأمة و من أجل الحفاظ على استقرارها وجب التكفل الحقيقي بتطلعات هذا الشعب الأبي”.

 

و أردف في السياق ذاته , ان النقابة تجدد رفع مطالبها بخصوص “إعادة النظر في كل القوانين الأساسية للقطاعات و عدم خلق تميبز بين قطاع و آخر و على رأسهم فئة الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين و المتعاقدين التي تمثل 65 % من مجموع عمال الموظفين العموميين أي حوالي مليون و 950 ألف موظف”.

 

كما أشار في هذا الباب إلى وضعية الاسلاك المشتركة في قطاع الصحة و كذا في الإدارات مثل الممرضين و المساعدين و عمال الصيانة و التنظيف و السائقين و غيرهم.

 

وقال فلفول, إن الإضراب بمثابة “دق لناقوس الخطر و تنبيه الحكومة إلى ما قد ينجم من تبعات اجتماعية في حال تواصل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين”.

Related posts

نشرية خاصة.. أمطار غزيرة على أربع ولايات!

admin

ترشح بوتفليقة،دخول الرئاسيات وتمويل الحملات ..هذا ما قالته حنون !!

admin

جيلالي سفيان: تعديل الدستور سينهي التضييق على الحريات