أخبار أهم الاخبار

السلم في مالي: الأطراف الموقعة تجدد تمسكها بتنفيذ الاتفاق المنبثق عن مسار الجزائر

 

جددت الأطراف الموقعة على ميثاق المصالحة في مالي،  تمسكها بتنفيذ الاتفاق من أجل السلم والمصالحة، المنبثق عن مسار الجزائر، ناهيك على احترام القرارات التي ستتخذ عقب المشاورات المنظمة يومي الجمعة والسبت بالجزائر العاصمة.

وقال المبعوث الخاص المكلف بالساحل وإفريقيا بوجمعة ديلمي، في بيان قرأه اليوم عقب نهاية المشاورات، أن الأطراف الموقعة جددت “تمسكها بتنفيذ الاتفاق من أجل السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر وبالاحترام التام للقرارات التي ستتخذ في هذا الشأن”.

وأضاف الدبلوماسي “في ختام مشاورات مثمرة حول مجموعة من الأسئلة أثارها الجانبان بشأن مواضيع متعلقة بالسبل والوسائل الكفيلة بتسهيل التنفيذ السريع لأحكام الاتفاق، تعهد المشاركون بمواصلة المناقشات بمجرد عودتهم إلى باماكو من أجل رفع جميع القضايا العالقة التي عطلت حتى الآن إلى مسار السلم وتوفير أفضل الظروف لعقد الدورة المقبلة للجنة المتابعة”.

وأشاد المشاركون “بالدور المحرك” الذي تلعبه الجزائر بصفتها المزدوجة كرئيسة لجنة متابعة الاتفاق والمشرفة على قيادة الوساطة الدولية لتوفير كافة الشروط الضرورية والتي من شأنها السماح بتنفيذ سريع وتوافقي لبنود الاتفاق لصالح جميع سكان مالي.

للإشارة يقوم وفد مالي، وبدعوة من السلطات الجزائرية بصفتها المشرفة على قيادة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق لاستعادة السلم والاستقرار في مالي، بزيارة الجزائر. منذ أمس الجمعة، للبحث عن أفضل السبل التي من شأنها السماح بالتنفيذ الفوري والمتوازن لأحكام الإتفاق من أجل السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

الوفد  يضم وزير المصالحة الوطنية العقيد إسماعيل واغي و مسؤولي الحركات الموقعة على ذات الاتفاق.

Related posts

إقرار حالة الشغور …بوشارب وبن صالح في إجتماع

admin

الجزائر تستلم 8 قطار للأنفاق.. !!

بيازيد سالم

تأجيل محاكمة الصحفي عادل عازب إلى ما بعد الرئاسيات

بيازيد سالم