أخبار أهم الاخبار وطنية

نفس جديد للنشاط الدبلوماسي

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ،رمطان لعمامرة أن القرارات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة بتعزيز الجهاز الدبلوماسي شملت تعيين ما يقرب عن ثمانين من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، و استحداث سبعة مناصب مبعوثين خاصين مكلفين بالنشاط الدولي للجزائر وفق محاور تعكس مصالح وأولويات بلدنا في المرحلة الراهنة.

 

وأكد رمطان لعمامرة ،اليوم الاثنين ، خلال افتتاح ندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بقصر الأمم والتي تلتئم للمرة الأولى بمبادرة وبرعاية شخصية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ان الحركية الدبلوماسية ستتواصل باستكمال التعيينات على رأس الهياكل المركزية للدبلوماسية الجزائرية وتنظيم مسابقات مفتوحة لدعم قاعدتها من خلال توظيف عشرات الدبلوماسيين من مصف ملحقين وكتاب وزارة الشؤون الخارجية.

 

وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة قال إن ” هذه العملية الشاملة سيكون لها الأثر البالغ في إعطاء نفس جديد للنشاط الدبلوماسي، لما تراعيه من عوامل مهنية تكرس إرادة رئيس الجمهورية في تجديد وتشبيب القطاع وكذا الحرص على رفع نسبة تمثيل المرأة مع تجنيد الخبرة الثرية لعدد من الإطارات السامية، ضمن مقاربة متكاملة ترمي إلى تعزيز قدرة دبلوماسيتنا على التفاعل والتأثير على جميع الأصعدة بما يحفظ ويحقق المصالح العليا للوطن.

 

و أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن هذه الأخيرة مدعوة إلى مضاعفة جهودها والعمل على مواكبة الأهداف الاستراتيجية لسياسة التقويم الوطني التي التزم رئيس الجمهورية بتجسيدها ضمن مسار بناء الجزائر الجديدة.

 

وأضاف أن هذا المسعى يتم من خلال تنسيق وطيد وفعال مع كافة مصالح وهياكل الدولة في نشاطها المرتبط بالعمل الخارجي وكذا عبر الانفتاح على المتعاملين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص، باعتبار أن مصالح الجزائر مترابطة وغير قابلة للتجزئة.

 

وخلص الوزير إلى أنه ينتظر من هذه الندوة أن تفضي إلى نتائج ملموسة خاصة فيما يتعلق بتعديل وتحيين وسائل ومناهج وأدوات الدبلوماسية الجزائرية بما يتماشى وصيغ العمل الحديثة في هذا المجال. ويبقى الهدف الأسمى رفع راية الجزائر عاليا والذود عن سيادتها واستقلالها الوطني وسلامتها الترابية، إعلاء للقيم المثلى التي جسدتها رسالة الفاتح من نوفمبر الخالدة.

Related posts

فيديو غرافيك : مشاركة الجزائر في الألعاب العسكرية الدولية بموسكو

admin

4 ولايات سجلت أكثر من 10 إصابات بكورونا

فضل الله بن مختار

هذا هو تصنيف الجزائريين في مكتب إحصاء الهجرة الاوروبية !!

بيازيد سالم