أخبار

غلام الله: الجزائر تشكل نموذجا رائدا في الحوار بين الشعوب والتعاون بين الدول

غلام الله: على المصابين بفيروس كورونا التحلي بالوعي

اكد رئيس المجلس الاسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله ان الجزائر تشكل نموذجا رائدا في الحوار بين الشعوب والتعاون بين الدول، الذي قدموه من خلال ما بذله علماء الجزائر من افكار ودراسات وما قدموه من نماذج ميدانية متميزة، ابرازها جهود مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر الذي تحول الى نموذج تهتدي به الإنسانية في حل مشكلاتها المستعصية.

وخلال مشاركته في اشغال اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا والعالم الإسلامي” بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، قال الدولة الجزائرية تستمد قيم الحوار والتعاون بين ابناء البشر من الثورةالتحريرية المجيدة التي قامت من اجل الحرية الإنسان واستقلاله واحترام سيادة الدول وكرامة الشعوب.

واضاف رئيس المجلس ان العالم اليوم بحاجة إلى قيم التعاون المثمر وتوسيع مجالات الحوار الجاد التي ستجى ثمارها الشعوب التي أنهكتها الصدمات.

واعتبر بوعبد الله غلام الله أنه من الضروري ان تسارع القيادات والمؤسسات الدينية والشخصيات الثقافية المؤثرة في العالم الى القيام بالجهود والمساعي الحميدة التي تسهل سبل العيش المشترك، وتنشر قيم الحوار وتخفف من بؤر التوتر بين الاديان الثقافات وتواجه موجات الكراهية والعنف التي يزاداد انتشارهما.

وأشار رئيس المجلس الاسلامي الأعلى أن مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي تشكل إطارا مهما لتنبي شراكة إستراتيجية بين اتباع الديانات والثقافات من خلال مشاريع ميدانية تكون قادرة على فتح أفاق جديدة من الأمن والسلام والتنمية البشرية.

Related posts

انطلاق القمة الإفريقية الـ 34 بأديس ابابا

رسالة الرئيس تبون للشعب الجزائري بمناسبة الإحتفال بذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير

عبد الجبار جبريل

تطور معدل التضخم بنسبة 3.1 بالمائة

admin