أخبار اقتصاد

بنك التنمية المحلية يطلق الاثنين خدمات الصيرفة الاسلامية تحت اسم ” البديل

أعلن بنك التنمية المحلية , اليوم السبت في بيان له, عن اطلاق خدمات الصيرفة الاسلامية تحت اسم ” البديل”, بداية من الاثنين 10 جانفي, سعيا منه لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات و احتياجات المواطنين.

و في المرحلة الاولى, سيتم اطلاق تسع (9) شبابيك اسلامية “البديل” على مستوى خمس ولايات من الوطن. و يتعلق الامر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها شباك ” البديل” بكل من وكالات اسطاوالي ( 158) و الجزائر وسط (107 ) و براقي ( 108) وسيدي يحي ( 114) اضافة الى وكالة حسين داي ( 104).

كما سيتم اطلاق نوافذ الصيرفة الاسلامية ايضا على مستوى وكالة قسنطينة ( 318) ووكالة غرداية ( 185) و كذا وكالة وهران ( 420) و وكالة سطيف ( 374).

و أوضح البنك العمومي ان هذه الشبابيك الاسلامية التسعة, ستدخل حيز الخدمة ” تدريجيا” خلال الشهر الجاري في انتظار ان يصل المجموع الى خمسين ( 50) شباكا اسلاميا نهاية سنة 2022. و يعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك ” البديل” تسعة ( 9) منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الاسلامية و مصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الاسلامية و هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

و تتمثل هذه المنتجات في “اجارة عقارية منتهية بالتمليك” للأفراد و “مرابحة سيارات” للأفراد و”مرابحة استهلاك” للأفراد و “مرابحة الاستثمار” للمؤسسات و كذا “المرابحة استغلال” للمؤسسات.

كما تشمل منتجات “الحساب الجاري الاسلامي” و “حساب الشيك الاسلامي” و “حساب الادخار” و ” ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة

Related posts

9 وفيات و117 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

الافراج عن نبيل القروي … !!

بيازيد سالم

“الجوية الجزائرية” خسرت 900 مليون دولار بسبب كورونا