أخبار وطنية

13 نقابة وطنية تشل القطاعات الحيوية

 

دخلت 13 نقابة مستقلة اليوم في مختلف قطاعات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان والتكوين والتعليم المهنيين، والنقل، في إضراب، مرفوقا بمسيرة وطنية بالعاصمة، رفضا  العمل مع تشكيلة الحكومة الجديدة المعلن عنها من طرف الوزير الأول نور الدين بدوي.

 وأكدت هذه النقابات في بيان لها أنها تعلن وبصفة رسمية النشاط تحت عنوان كونفدرالية النقابات الجزائرية، ودعما للحراك الشعبي السلمي قررت إضراب الدخول في إضراب وطني ليوم واحد بتاريخ 10 أفريل2019 في مختلف القطاعات مرفوقا بمسيرة وطنية بالجزائر العاصمة.

 جددت النقابات التزامها و مساندتها  لمطالب الشعب في التغيير السلمي المنظم الهادئ في إطار قوانين الجمهورية ومحاربة كافة أشكال الفساد تجسيدا لمطالب الحراك الشرعي للشعب الجزائري الذي يتطلع إلى مستقبل أفضل.

وأضافت النقابة أن الصياغة الجديدة لحياة مهنية عادلة كانت دوما البعد الثابت للائحة المطالب الخاصة لنقابة بالأسلاك المشتركة والعمال المهنيين التي تمثل اكبر فئة عمالية مدحورة في النظام الوظيفي الاجتماعي الوطني ولا خلاص لهذه الطبقة التي تعيش ويلات الحرمان وغيرها في رفاه مترف إلا الجزائر الجديدة التي يشارك في بنائها الجميع دون إقصاء أو تمايز والتي دعا إليها الحراك الشعبي السلمي المتحضر.

 

Related posts

مصالح رزيق ترفع دعوى قضائية ضد منتحل صفة وزير التجارة

  ندوة “نصرة خيار الشعب” تنفصل عن مطالب الهبة الشعبية !!

بيازيد سالم

هذا ما تحادث فيه بن صالح مع سفير مصر !!

admin