أخبار أهم الاخبار وطنية

 ربوح حداد و شقيقيه أمام قاضي التحقيق اليوم … !!

 

من المقرر أن يقف الإخوة حداد ، ربوح، محند و اخر أمام قاضي التحقيق في قضايا الفساد، تورط فيها كبار المسؤولين في الدولة الجزائرية، و وزراء على غرار الوزير الاول أحمد اويحي ، و عبد المالك سلال، وزير النقل و مدير حملة الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، عبد الغني زعلان، وزير المالية الاسبق كريم جودي، ناهيك على 40 إطارا ساميا.

وحسب مصادرنا فإن المحققين قد تمكنوا من فتح العلبة السوداء  التي تحتوي على أكبر ملفات الفساد، قبل ان يعترف رجل الاعمال  و يكشف على اسماء ثقيلة من وزراء الحكومة و يورط معه قائمة طويلة من المسؤوليين كبار في الحكومة غير الدستورية.

و تشير المصادر ان القائمة التي تحوي كل من أحمد اويحيى، عبد السلام بوشوارب، كريم جودي, عبد المالك سلال , عبد الغني زعلان و 40 اطارا اخر  سيتم إستدعائهم من طرف محكمة سيدي أمحمد اليوم إما لإخطارهم بالتهم المتابعيين بهم أو سماعهم من طرف قاضي التحقيق كأول إجراء.

هذا وكانت فصيلة الأبحاث الدرك الوطني باب الجديد قد استمعت إلى كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، خلال الأيام القليلة الماضية، بناء على معلومات قدمها رجل الأعمال علي حداد خلال جلسات التحقيق التي أجريت معه، والاستماع إليه من قبل قاضي التحقيق.

أن التحريات والتحقيقات  تخص صفقات عمومية ومنح مزايا غير مستحقة وعدم احترام القوانين فيما يتعلق بانشطة رجل الاعمال علي حداد، المتواجد حاليا في سجن الحراش رهن الحبس المؤقت مثلما أمر به قاضي التحقيق لمحكمة بئر مراد رايس.

الاستماع إلى أويحيى وسلال والوزراء الآخرين، جاء كونهم كانوا على صلة مباشرة بالتعاملات غير القانونية التي تمت مع رجل الاعمال علي حداد.

وبعد السماع لهم تم إخطار وكيل الجمهورية لكي يتم استدعاءهم من طرف العدالة في اطار القانون.

وتشير الإفادات التي قدمها علي حداد الى تجاوزات خطيرة تمت في حق المال العام وهدر الأملاك العمومية وانتهاك منظم لقانون الصفقات العمومية.

الجدير بالذكر ان رجل الاعمال علي حداد يتواجد رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش، منذ يوم 3افريل الماضي بعدما أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس بذلك، موجها له عدة تهم حيث تم توقيفه خلال محاولة الهروب من البلاد عبر معبر ام الطبول متنكرا وحاملا معه مبلغا معتبرا من العملة الصعبة بالإضافة إلى حيازته على جوازات سفر أخرى ليست جزائرية.

Related posts

  هذه الشروط الجديدة للإلتحاق بالمحكمة الدستورية

عبد الجبار جبريل

غديري يتّفق مع قايد صالح !

admin

بوحجة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي بمصطفى باشا

عبد الجبار جبريل