أخبار اقتصاد

الجزائر تطلب دعم البنك الإسلامي للتنمية لتجسيد الصيرفة الإسلامية

تحادث الوزير عبد الرحمان راوية، في مكالمة هاتفية، مع الرئيس المدير العام للبنك الإسلامي للتنمية، بندر محمد حمزة حجار، ودعاه إلى تجسيد الدعم التقني المنتظر من مؤسسته المصرفية لترقية الصيرفة الإسلامية في الجزائر.

وطلبت الجزائر حسب بيان لوزارة المالية، اليوم الجمعة،  ، من البنك الإسلامي للتنمية، إيفادها بدعم تقني لتجسيد الصيرفة الإسلامية في الجزائر، الذي وضعت تشريعاته الأولى في انتظار عرض البنوك لمنتجاتها في هذا الإطار.

وأكد المسؤول الأول على البنك الإسلامي للتنمية، استعداد مؤسسته لمرافقة الجزائر من خلال تسهيل مكافحة الجائحة عن طريق اتخاذ إجراءات على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

كما تحادث عبد الرحمان راوية، مع المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفيست، لبحث برنامج التعاون والوضع المتعلق بجائحة كوفيد-19.

وتطرق النقاش إلى التعاون القائم، لا سيما في مجال المالية إلى جانب الدعم الذي اقترحته الأمم المتحدة لمساعدة الجزائر في تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي الذي خلفه انتشار جائحة كوفيد-19 علاوة على تعزيز المؤسسات فيما يتعلق بسلاسل التموين.

وأكد المسؤول الأممي، في هذا الإطار أن الهيئات الأممية مستعدة لوضع منهجيات تقييم الآثار في خدمة الجزائر مع إمدادها بالخبرات التي اكتسبتها من التدخل في البلدان الأخرى.

Related posts

198 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

فضل الله بن مختار

قراءة قانونية في دستورية إقالة وزير العدل بقرار من بن صالح

admin

اسعار الصرف في المعاملات الرسمية …!!!

بيازيد سالم