أخبار دولية

نيويورك تعيد فتح حوالي 3 آلاف مركز لرعاية الأطفال وسط تدابير صارمة

 

نجلاء م

قررت السلطات الصحية المحلية أمس الثلاثاء السماح بإعادة فتح حوالي 3 آلاف مركز لرعاية الأطفال في مدينة نيويورك ابتداء من 13 يوليو.

ووافق مجلس الصحة في المدينة على الخطة وسط شروط صارمة متعلقة بالسلامة بما في ذلك التباعد الاجتماعي وتغطية الوجه وألا تزيد السعة عن 15 طفلا في الغرفة، كما ستكون هناك فحوصات صحية يومية وعمليات تنظيف منتظمة وتنظيم دقيق لأي عناصر قد يستخدمها الأطفال بشكل مشترك وفقا لما ذكر رئيس البلدية بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي.

وأوضح دي بلاسيو أن البيانات الرئيسية بشأن كوفيد-19 “تظهر بشكل مستمر انخفاض معدل الإصابة بين الأطفال” مما دفع المدينة إلى إعادة فتح مراكز رعاية الأطفال لتخفيف العبء عن الآباء خلال الأزمة، وقال رئيس البلدية “نحن في المرحلة الثالثة يتطلع الكثير من الناس للعودة إلى العمل … والطريقة الوحيدة التي يمكنهم القيام بها هي رعاية الأطفال” وأضاف “لقد كان الأمر صعبا حقا بالنسبة للآباء. لذا فإن إعادة رعاية الأطفال أمر بالغ الأهمية”.

وتم إغلاق جميع مراكز رعاية الأطفال تقريبا في المدينة في مارس وأبريل بسبب كوفيد-19 ولا يزال هناك 125 برنامجا مستمرا لرعاية أطفال العاملين الأساسيين.

دخلت مدينة نيويورك المرحلة الثالثة من إعادة الافتتاح يوم الاثنين مع إعادة فتح خدمات الرعاية الشخصية في حين لا يزال تناول الطعام في الأماكن المغلقة محظورا وحتى بعد ظهر أمس الثلاثاء سجلت المدينة أكثر من 214 ألف حالة إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 23 ألف حالة وفاة مرتبطة به.

Related posts

اسعار الخام تتراجع…!!

بيازيد سالم

عنابة :توقيف 60 شخصا خلال النصف الأول من رمضان

admin

راوية: الإيرادات تشهد انخفاضا بـ 1000 مليار دينار