دولية وطنية

بوقادوم يوجه رسالة إلى الجالية الوطنية بالخارج 

بوقدوم يوجه رسالة إلى الجالية الوطنية بالخارج

 

وجه وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، رسالة إلى الجالية الوطنية بالخارج، عشية انطلاق عملية التصويت على مشروع التعديل الدستوري على الجزائريين المقيمين بالمهجر.

وأكد وزير الخارجية، صبري بوقدوم، إنه ينتظر من الجالية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الشعب الجزائري، أن تلعب دورها الريادي مثلما لعبته دائما منذ الثورة التحريرية المجيدة.

وشدد بوقدوم، على أن برنامج الرئيس عبد المجيد تبون، وكما هو موضح في بنده الـ 51، لا يضع أي تمييز في الحقوق والواجبات بين المواطنين أينما وجدوا، وهو ينظر إلى الجالية على أنها يجب أن تكون منخرطة بصفة تامة في التجديد الوطني.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن مشروع تعديل الدستور المعروض على الاستفتاء يوم 1 نوفمبر سيشكل مناسبة لإبداء خيارات الشعب.

وذكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية، أنه مع حجم الصعوبات التي يواجهها الأفراد في عدة دول جراء الجائحة، فإنه يطمئن الجالية الوطنية بالخارج، أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الصحية ليتمكنوا من أداء واجبهم الانتخابي بكل أمان.

وأشار إلى أن التصويت هو خيار مواطنة وليس فقط شهادة على تجذر الجالية بوطنها الأم، بل هو تعبير على تمسكها بالوطن الأم وخلق فرص هائلة لكل المواطنين في الجزائر الجديدة التي سيصبح فيها المواطن صاحب القرار تكريسا من الشعب وإلى الشعب. مسجلا أنها مرحلة هامة وحاسمة في مسار الإصلاحات العميقة التي تعهد بها الرئيس في جميع الميادين السياسية الاقتصادية والثقافية.

Related posts

الأطباء الخواص في مسيرة اليوم

admin

6 أبواب لدخول المسجد الحرام .. شاهد الصور !!

هذه تهمة الشخصين المشتبه فيهما بالاعتداء على الشرطي

admin